تطبيقات اندرويد رائعة لقياس الرطوبة في الغرفة بدقة

ربما تتساءل لماذا تنصحنا الأطباء بأنه من الضروري أن تكون نسبة الرطوبة في منازلنا عند 40% كحد أدنى و 60% كحد أقصى. في الواقع، المحافظة على معدلات الرطوبة المناسبة في جو المنزل لها فوائد وآثار إيجابية كثيرة على صحة الإنسان والعناية ببشرته، ضف على ذلك أهميتها في المحافظة على الأثاث والأرضيات والجدران الخشبية.

لحسن الحظ أن التحكم في هواء الغرفة ليس بالأمر الصعب، وكنا قد ذكرنا لكم من قبل في موضوع 8 أجهزة في غاية الضرورة لمنزلك وغرفة مكتبك أهم وأفضل مرطبات الجو التي يمكنك الاعتماد عليها. ولكن في الغالب، دون معرفة نسبة الرطوبة بدقة في منزلك أو غرفتك، سيكون من الصعب عليك تحديد ما إذا كنت تحتاج بالفعل لمرطب جو أم سيكون من الكافي تهوية الغرفة فقط.

لحسن الحظ هناك تطبيقات رائعة للاندرويد لديها القدرة على قياس معدل الرطوبة في الجو بدقة شديدة بفضل مستشعرات الهاتف الذكي المسؤولة عن قياس نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة ومعدل السطوع في الغلاف الجوي المحيط بالهاتف. ولكن لا تقلق إذا لم يحتوي هاتفك على هذه المستشعرات. فهناك بعض التطبيقات البديلة التي لديها القدرة على التنبؤ بنسبة الرطوبة في الجو طبقاً لموقعك الجغرافي على الخريطة، ولكن بالتأكيد هي ليست دقيقة لاختبار نسب الرطوبة مثل مستشعرات الهاتف.

المزيد»

from RSSMix.com Mix ID 8225637 https://ift.tt/3cJ3zWP