من يحتاج للتخزين الشبكي NAS وكيف تختار ما يناسب استخداماتك ؟

حسناً، أنت دائماً قادر على إيجاد وسيلة تسمح لك بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملفاتك الضرورية وبياناتك الهامة. سواء كانت هذه الملفات عبارة عن ألعابك أو أفلامك المفضلة أو صورك الثمينة أو البيانات الخاصة بأعمالك. ولكن السؤال الذي يساور ذهنك دائماً هو: "ما هي أفضل طريقة للاحتفاظ بالبيانات الخاصة بي في مكان "آمن" حقاً ؟".

الفكرة الأولى التي ستخطر على ذهنك هي التفكير في أقراص التخزين الخارجية External Storage، لكونها قادرة على التوصيل سريعاً بالكمبيوتر وتبادل البيانات منها وإليها بصورة طبيعية، وكثيراً ما تعودنا على استخدامها. أو من الممكن أن تفكر في التخزين السحابي على الإنترنت Cloud Storage، فهناك العديد من مزودي خدمات التخزين السحابي بالفعل، وكل منهم ينافس الآخر على تقديم سعة التخزين الأكبر بسعر أفضل.

ولكن هناك حل ثالث ارتفع صيته خلال الآونة الماضية بشكل ملحوظ، ألا وهو التخزين الشبكي NAS. نعم، نسمع رأيك بالتأكيد، فما تريد أن تقوله "أن التخزين الملحق بالشبكة هو أحد الحلول الموجهة للشركات ومكاتب الأعمال"، نعلم ذلك. ولكن بعد أن قمنا بتجربة جهاز +Synology DS920 اكتشفنا أن الأمر لم يعد كذلك، وتأكدنا أننا نفتقد العديد من المزايا الرائعة التي توفرها أجهزة التخزين الشبكي NAS ونستبدلها بما هو أكثر مشقة وتكلفة. لذلك، قررنا اليوم أن نشارككم تجربتنا ونستعرض لكم لماذا قد تحتاجون أنتم أيضاً لأجهزة التخزين الشبكي في منازلكم.


المزيد»

from RSSMix.com Mix ID 8225637 https://ift.tt/2OQumIc